المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا هناك اختلاف في معدلات وفيات الملاريا في الدراسات الصادرة مؤخراً؟


خلود
12-06-2019, 12:32 PM
يشير المقال الذي نُشر في مجلة "ذي لالنست" (The Lancet)، في 3 شباط/فبراير 2012، إلى وفاة 1.24 مليون نسمة بسبب الملاريا في عام 2010، بينما تشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أنّ هذا المرض تسبّب في وفاة نحو 000 655 نسمة في العام نفسه.
وتبدي منظمة الصحة العالمية امتنانها لجميع الشركاء على ما يبذلونه من جهود من أجل تحسين التقديرات الخاصة بالملاريا والأمراض الأخرى التي تكتسي أهمية في مجال الصحة العمومية.
ومن المعروف جيداً في الأوساط الصحية العمومية أنّ المواقع التي تُجرى فيها الدراسات والبيانات والافتراضات والمنهجية المتبعة في دراستها تؤثر كثيراً في التقديرات. وهناك، في هذه الدراسة، تباين في التقديرات الخاصة بوفيات الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 5 أعوام نظراً لاستخدام منهجيات مختلفة.
وتؤيد منظمة الصحة العالمية تقديراتها السابقة القائمة على المنهجية التي وضعتها بالتعاون مع شركاء آخرين. وترحب المنظمة بتقديرات معهد القياسات والتقييم في المجال الصحي، التي تظهر، في الحقيقة، وجود تشابهات بقدر أكبر من الاختلافات. ويبيّن كلا الأسلوبان أنّ ثمة عدداً لا يمكن قبوله من الأشخاص الذين ما زالوا يموتون بسبب الملاريا. كما يبيّن كل منهما أنّ الاتجاهات الخاصة بالمرض تشير إلى انخفاض مطرد بفضل الاستثمارات التي تُوظّف في مجال تعزيز الوسائل المنقذة للأرواح.
ولا بدّ، لتحسين التقديرات الخاصة بالأمراض في المستقبل، من دعم البلدان المحدودة الموارد لتمكينها من وضع نُظم قوية في مجال المعلومات الصحية. ويشمل ذلك إجراء تشخيص دقيق لأسباب الوفيات؛ وضمان المزيد من التعاون بين جميع الخبراء الذين يعملون في مجال التقديرات الخاصة بالأمراض من أجل إصدار بيانات دقيقة ومناسبة التوقيت. وتلك المعلومات تكتسي أهمية بالغة في صنع القرار بما يكفل وصول التدخلات الصحية العمومية إلى المجتمعات المحلية المناسبة ومنحها أكبر الفرص لمساعدة المزيد من الناس على العيش حياة أطول وفي صحة أفضل.

الآميرة الصغيرة
12-06-2019, 03:18 PM
طرح قيم

يعطيك العافية

مودتي ~

خلود
02-27-2020, 04:45 PM
الاميرة..
قوافل من الكادي أنثرها لهذا الحضور الرقيق
ممتنة للغاية الله لايحرمنا من جمآل حضورك

:333: لك بآلغ التحيّة والتقدير ..:333: